قطاع التعليم الفنى
صفحة 1 من اصل 1
قطاع التعليم الفنى
التخطيط والتنسيق التعليم الصناعى التعليم التجارى التعليم الزراعى
أ .د./ محمود محمد محمود أبوالنصر
رئيس قطاع ا لتعليم الفنى والتجهيزات
ا /محمد حلمى
رئيس الادارة المركزية للتعليم الفنى
يهدف التعليم قبل الجامعي إلي تكوين الدارس تكوينا ثقافياً وعلمياً وقومياً بقصد إعداد الإنسان المصري المؤمن بربه ووطنه وبقيم الخير والحق والإنسانية – وتزويده بالقدر المناسب من الدراسات النظرية والتطبيقية والعملية والمقومات التي تحقق إنسانيته وكرامته وقدرته على تحقيق ذاته والإسهام بكفاءة في عمليات وأنشطة الإنتاج والخدمات من أجل تنمية المجتمع وتحقيق رخائه وتقدمه والتعليم قبل الجامعي حق لجميع المواطنين في مدارس الدولة بالمجان
ومن هذا المنطلق تم إنشاء مدارس التعليم الفني بنوعياته ، وذلك لإعداد فئة " الفني " في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والإدارة والخدمات وتنمية الملكات الفنية لدى الدارسين
ويتم القبول في نوعيات التعليم الثانوي الفني بعد الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحله التعليم الأساسي ووفقاً للشروط والقواعد الصادرة بالقرارات الوزارية المنظمة للنواحي التعليمية
وقد تم إنشاء المدارس الفنية بمواصفات فنية وخطط للعمل بها وتحدد أقسام الدراسة في نوعيات التعليم الفني وفقاً لمتطلبات خطط التنمية والظروف المحلية
كما أن المدارس الفنية تقوم بمشروعات إنتاجية ذات صلة بتخصصها ولخدمة البيئة والمجتمع داخل كل محافظة
وقد صدر قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقم ( 233 ) لسنة 1988 ومن خلاله صدرت القرارات الوزارية المنظمة للنواحي التعليمية ا
أ .د./ محمود محمد محمود أبوالنصر
رئيس قطاع ا لتعليم الفنى والتجهيزات
ا /محمد حلمى
رئيس الادارة المركزية للتعليم الفنى
يهدف التعليم قبل الجامعي إلي تكوين الدارس تكوينا ثقافياً وعلمياً وقومياً بقصد إعداد الإنسان المصري المؤمن بربه ووطنه وبقيم الخير والحق والإنسانية – وتزويده بالقدر المناسب من الدراسات النظرية والتطبيقية والعملية والمقومات التي تحقق إنسانيته وكرامته وقدرته على تحقيق ذاته والإسهام بكفاءة في عمليات وأنشطة الإنتاج والخدمات من أجل تنمية المجتمع وتحقيق رخائه وتقدمه والتعليم قبل الجامعي حق لجميع المواطنين في مدارس الدولة بالمجان
ومن هذا المنطلق تم إنشاء مدارس التعليم الفني بنوعياته ، وذلك لإعداد فئة " الفني " في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والإدارة والخدمات وتنمية الملكات الفنية لدى الدارسين
ويتم القبول في نوعيات التعليم الثانوي الفني بعد الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحله التعليم الأساسي ووفقاً للشروط والقواعد الصادرة بالقرارات الوزارية المنظمة للنواحي التعليمية
وقد تم إنشاء المدارس الفنية بمواصفات فنية وخطط للعمل بها وتحدد أقسام الدراسة في نوعيات التعليم الفني وفقاً لمتطلبات خطط التنمية والظروف المحلية
كما أن المدارس الفنية تقوم بمشروعات إنتاجية ذات صلة بتخصصها ولخدمة البيئة والمجتمع داخل كل محافظة
وقد صدر قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقم ( 233 ) لسنة 1988 ومن خلاله صدرت القرارات الوزارية المنظمة للنواحي التعليمية ا
مواضيع مماثلة
» التعليم الفنى
» نظره عن التعليم الفنى
» التعليم الفنى والجوده
» نظره عامهعن التعليم الفنى
» مازا تعرف عن التعليم الفنى فى مصر
» نظره عن التعليم الفنى
» التعليم الفنى والجوده
» نظره عامهعن التعليم الفنى
» مازا تعرف عن التعليم الفنى فى مصر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى